افضل افلام 2019 حسب تقييم النقاد

 أفضل أفلام 2019


لنسترجع أفضل ما قدمته لنا السينما على مستوى العالم في قائمة لا تتسع لكل ما هو جيد، ولكنها تكفي للوقوف على أهم التجارب السينمائية، التي تحمل قيمة فنية لذاتها أو لما أحرزته من نجاح في المسابقات الرسمية لأبرز المهرجانات العالمية، أو بما تضيفه من مفردات جديدة إلى قاموس هذا الفن الحديث.


Hustler "قضية راقصات التعري"



راقصتين غربيتين (كونستانس وو وجنيفر لوبيز) ، وكلاهما من الأمهات العازبات بحاجة إلى إعالة عائلاتهما بعد انهيار عام 2008 ، يخططان لمخطط غير قانوني لإخراج أموالهم . إن Hustlers للمخرج Lorene Scafaria مفعم بالحيوية والمرح، بالإضافة إلى تذكير بأن النساء - وأطفالهن - هم أكثر من يعاني عندما ينهار نظام اقتصادي يقوده الرجال إلى حد كبير. عندما تصبح الأمور صعبة ، فإنه… صخب.


Knives out "من القاتل"



تدور القصة حول عائلة تتقاتل على ورثة جدهم الكاتب غامض غريب الأطوار الذي وجدته مدبرة منزله  (إيدي باترسون)  مقتولا في مكتبه , ويتولى المحقق بلانك على عاتقه مهمة التحقيق في الجريمة، ليجد نفسه متورطًا في العديد من الأحداث في سبيل البحث عن الحقيقة.


Parasite



هذا الفيلم الكوري الحائز على جائزة الاوسكار ليس فقط أول فيلم كوري جنوبي يفوز بجائزة أفضل فيلم دولي في حفل توزيع جوائز الأوسكار ، ولكن أيضًا أول فيلم بلغة أجنبية من أي بلد يفوز بجائزة أفضل فيلم بشكل عام.
تدور أحداث الفيلم حول عائلة عاطلة عن العمل، تُقيم داخل شقة فقيرة، تتغير حياتهم كُليًا عندما يلتحق الابن بوظيفة مدرس لابنة عائلة ثرية، وسرعان ما يصير جميع أفراد اﻷسرة الفقيرة عاملين لدى اﻷسرة الثرية.
بمجرد توظيف عائلة كيم باكملها يأخذون منزل الاغنياء على انه منزلهم عندما يتنزه الاغنياء بعيدا.
يتميز هذا الفيلم بطاقم تمثيلي اكثر من رائع ونهاية مذهلةصنفت كأفضل نهاية لفيلم عام 2019 وايضا لا ننسى انه حاصل على تقييم99% على موقع الطماطم الفاسدة.


US



يعلمنا المخرج جوردان بيل في فليمه "US" أنه من الممكن الجمع بين الرعب والضحك والعمق الفكري في الوقت ذاته دون أن تكون مبتذلاً، وأن أعمق الأفكار لا يحتاج لكلام كبير وإنما لأسلوب ذكي لإيصالها إلى المتلقي، وبالتالي تستطيع كمشاهد أن تجد ما يضحكك في "US" إن كان هذا ما تريده.

وإن كنت تبحث عن وجبة رعب "أنيقة" فيمكن أن تجدها في الفيلم أيضاً، أما إن كنت بحاجة لفيلم يحاور عقلك لا غرائزك، ويجيب عن أسئلة عميقة تتردد في داخلك، فستجد بالتأكيد ما تبحث عنه في "US". عندما كانت "أديلايد" طفلة تعرضت لصدمة أثناء دخولها أحد بيوت الرعب التي تتوافر عادة في دور الملاهي والألعاب، وهناك تتفاجأ في غرفة للمرايا بفتاة تشبهها، وترتعب حين تكتشف أن ما تراه ليس انعكاساً لصورتها في المرآة، الأمر الذي يفقدها صوتها.


Irishman



يحكي فيلم “The Irishman” قصة مجند سابق وسائق شاحنة، يتعامل مع المافيا ويصبح الجندي المخلص لهم، في استمرار لعمله السابق بصورة مختلفة، فالقتل الذي مارسه إبان وجوده في الجيش الأمريكي مستمر في عمله مع المافيا.

تدور أحداث الفيلم في فترات زمنية مختلفة، وفي هذه النقطة يظهر إتقان مارتن سكورسيزي لعمله في الفيلم، فتوليفة سرد الحكاية على تعقيداتها كانت متقنة، مع مونتاج متميز، وأداء يعيد دي نيرو وآل باتشينو مرة أخرى للأداء العالي المستوى الذي اعتاد المشاهدون على تقديمه منهما.


Little Women "قصة فتيات سابقات لعصرهن"



قصة فيلم Little Women 2019 : إعادة تقديم جديدة لرائعة الكاتبة الروائية لويزا ماي ألكوت الكلاسية الشهيرة (نساء صغيرات)، والذي يروي قصة نضوج أربع شقيقات من عائلة مارش عقب الحرب اﻷهلية اﻷمريكية.


Marriage Story "قصة البدايات العذبة والنهايات المؤلمة"



ويحكي الفيلم قصة زواج رائعة تصور زوجين مثاليين تشارلي و نيكول، لقد عاشا معا لمدة عشر سنوات ولديهما ابن رائع هنري ذو الثمان سنوات ، إنهم يعيشون في نيويورك ، حيث اكتسب تشارلي سيط طيب إلى حد ما كمخرج مسرحي عبقري ونيكول الممثلة الملهمة . عندما يتعرفان على بعض يكتب كل منهما ما يعجبه في شريكه " مزايا وعيوب" تبقيهما مع بعض في حالة حب لا متناهية كما كانا يعتقدان ، ولكنهما يصلان بعدها لمرحلة جفت فيها المشاعر بينهما واختفى أي احاسيس حب كانت تجمعهما ليقررا الانفصال " الطلاق". وهنا ترى نيكول أنه يجب عليها الإنتقال للعيش في لوس انجلوس مع ابنها، وتطلب الوصاية عليه، فيتحول الطلاق إلى حرب لا ترحم.


Once Upon A Time in Hollywood



تدور أحداث فيلم Once Upon a Time In Hollywood في العام 1969، ويتناول الحياة الفاشلة التي يعيشها النجم ريك دالتون (ليوناردو دي كابريو) وبديله المُخاطر (براد بيت)، وكيف يضطران لتقديم الكثير من التضحيات للحفاظ على عملهما بالنظر إلى سمعتهما السيئة.


Jojo Rabit



تدور قصة الفيلم في أيام سيطرة هتلر والحزب النازي على ألمانيا حيث يكتشف أحد الجنود الشبان أن والدته تخبىء فتاة يهودية في منزلهم وقد كان هتلر في ذلك الوقت يلاحق اليهود لإعدامهم، ويذكر أن الفيلم يحمل طابع كوميدي حربي وأعتقد أن فكرة دمج الكوميديا بالدراما الحربية هي شيء جديد وقد حقق الفيلم نجاح كبير بحسب رأي النقاد.


1917



تدور أحداث فيلم 1917 في شمال فرنسا، حيث يعطى جنديان بريطانيان - هما شوفيلد، يؤدي دوره جورج ماكاي، وبليك، يؤدي دوره دين تشارلز تشابمان - مهمة مستحيلة من قبل الضابط القائد، يؤدي دوره كولين فيرث، ويجب عليهما عبور أراضي العدو وإيصال رسالة من شأنها إيقاف الهجوم المميت على مئات الجنود، من بينهم شقيق بليك نفسه، وبعد فترة وجيزة من التراجع الألماني إلى خط هيندنبيرج خلال عملية البيرش، يتسابق المجندان مع الزمن، لعبور أراضي العدو وإيصال التحذير، من أجل الحفاظ على كتيبة بريطانية من 1600 رجل، ومن أجل تجنب الوقوع في مصيدة يعدها لهم العدو من دون معرفتهم، لذلك يجب على الجنديين بذل قصارى جهدهما لإنجاز مهمتهما من خلال البقاء على قيد الحياة وإنقاذ الأرواح.


















تعليقات